القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 20 مدينة للسياحة | Top 20 Cities for Tourists

أفضل 20 مدينة للسياحة | Top 20 Cities for Tourists


في كل عام ، تقوم MasterCard  بعمل احصائية على افضل مدينة للسياحة بتجميع مؤشر مدن الوجهة العالمية الخاص بها ، والذي يتتبع مشتريات تذاكر الطيران ومشتريات الهدايا التذكارية وبيانات الإنفاق على السفر الأخرى لمعرفة المدن الأكثر شعبية لدى السياح.

1-      ليما، بيرو (Lima, Peru)


الوافد الجديد نسبيًا على مؤشر MasterCard ، يظهر صعود ليما اهتمامًا متزايدًا بالسياحة في أمريكا الجنوبية. يبدأ العديد من المسافرين الذين يرغبون في زيارة ماتشو بيتشو رحلتهم في ليما ، لكن المدينة هي وجهة بحد ذاتها ، مع مشهد مزدهر للطعام ومركز مدينة تاريخي يعد أيضًا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

2-      طوكيو، اليابان (Tokyo, Japan)


استقبلت طوكيو 5.3 مليون سائح العام الماضي ، أنفقوا حوالي 7.4 مليار دولار إجمالاً. لا بد أن تزداد هذه الأرقام عندما تستضيف طوكيو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 2020. وحتى ذلك الحين ، يستمر الزوار في التدفق على المدينة من أجل الفنادق الفاخرة والطعام الرائع والأحياء العصرية.

3-      الرياض، المملكة العربية السعودية (Riyadh, Saudi Arabia)


يسافر العديد من زوار الرياض من مناطق أخرى في المملكة العربية السعودية ، ولا سيما المدينتين المقدستين مكة والمدينة ، حيث يجب على كل مسلم محاولة زيارته لإكمال مناسك الحج. عند 5.6 مليون زائر في عام 2014 ، تفوقت الرياض على أبو ظبي وجوهانسبرغ وكيب تاون وكل مدينة في الشرق الأوسط وأفريقيا باستثناء دبي.

4-      فيينا، النمسا (Vienna, Austria)


تراجعت فيينا مكانًا واحدًا عن العام الماضي ، حيث زارها ما يزيد قليلاً عن 6 ملايين سائح. ومع ذلك ، فإنه يتزايد في إنفاق الزوار ، متفوقًا على كل من ميلان (رقم 13 في قائمة MasterCard) وبرلين (التي لم تحقق الخفض). تتمتع عاصمة النمسا بما هو أكثر بكثير من الموسيقى الكلاسيكية والفن الذي جعلها مشهورة - فهي واحدة من أكثر المدن الصديقة للبيئة في أوروبا.

5-      شنغهاي، الصين (Shanghai, China)


شنغهاي هي صاعدة أخرى في القائمة ، حيث صعدت مكانًا واحدًا من ترتيب العام الماضي. تقدم العاصمة الصينية صفقة نسبية مقارنة بالمدن الأخرى المدرجة في القائمة ، حيث تحتل المرتبة الأدنى في الإنفاق اليومي لكل زائر ، 238 دولارًا فقط. وعلى الرغم من أنها تحظى بشعبية بين المسافرين من رجال الأعمال ، إلا أن شنغهاي تزعم أيضًا أنها تتمتع بمشهد فني صاخب.

6-      تايبيه ، تايوان (Taipei, Taiwan)


استقبلت تايبيه 6.3 مليون زائر العام الماضي ، أي أكثر من ضعف عدد سكان المدينة البالغ 2.6 مليون. يشكل المسافرون من رجال الأعمال نسبة كبيرة من زوار تايبيه ، لكن هذه المدينة الناشئة تجذب السياح الغربيين بنشاط وتضيف طرقًا جوية جديدة تسهل الزيارة. لقد اعتبرنا مؤخرًا عاصمة تايوان "أفضل مدينة طعام آسيوية لا يتحدث عنها أحد" ، لذا قم بزيارتها قبل أن تصبح مزدحمة للغاية.

7-      روما، إيطاليا (Rome, Italy)


تفوقت ميلان على روما كوجهة شهيرة في إيطاليا ، حيث بلغ عدد زوارها 6.82 مليون زائر إلى 6.79 مليون زائر في روما. ومع ذلك ، شهدت المدينة الخالدة ارتفاعًا طفيفًا في كل من عدد السياح ومقدار الأموال التي يتم إنفاقها لكل شخص ، ولا تزال محبوبة من قبل قراء Conde Nast Traveler ، الذين صوتوا لها كمدينة مفضلة سابع في العالم.

8-      ميلان، إيطاليا (Milan, Italy)


ميلانو هي موطن أسبوع الموضة في إيطاليا ، لكن المدينة المهتمة بالموضة تراجعت قليلاً هذا العام ، وجاءت بلا مقابل. المركز الثالث عشر في الترتيب العام والسادس في أوروبا. ما سبب تراجعها الطفيف؟ على الرغم من أنه كان لديه نفس عدد السياح تقريبًا في عامي 2013 و 2014 ، فقد انخفض متوسط المبلغ الذي ينفقه الفرد.

9-      أمستردام، هولندا (Amsterdam, The Netherlands)


أمستردام في صعود هذا العام ، متجاوزة ميلان لتصل إلى لا. 12 في فهرس MasterCard. تشتهر العاصمة الهولندية بأسلوب حياتها المريح والصديق للدراجات ومشهد تصميمها العصري ، لا سيما بين فنادقها.

10-      برشلونة، إسبانيا (Barcelona, Spain)


جاء برشلونة في المركز التاسع في قائمة اختيار قراء ترافيلر لأفضل 25 مدينة في عام 2014. المدينة المطلة على الشاطئ التي يحبها محبو الفن هي ذات نجاح دائم مع المسافرين ، حيث مر بها 7.37 مليون شخص هذا العام. على الرغم من كونها أقل في القائمة من اسطنبول ، إلا أن برشلونة تفوز من حيث إنفاق أموال السائحين: 11.2 مليار دولار مقارنة بـ 9.4 مليار دولار في اسطنبول.

11-      سيول، كوريا الجنوبية (Seoul, South Korea)


أرقام السياحة في كوريا آخذة في الارتفاع ، حيث زار 8.63 مليون زائر عاصمة كوريا الجنوبية في عام 2014 ، بزيادة 4.7 في المائة عن العام السابق. كما أنها ثامن أكبر مركز جوي في العالم ، مما يجعل من السهل الجمع بين زيارة سيول والرحلات إلى اليابان والصين القريبتين.

12-      هونج كونج (Hong Kong)


على الرغم من أن هونغ كونغ أصبحت مرة أخرى جزءًا من الصين ، إلا أن هذه المنطقة شبه المستقلة يُسمح لها بوضع العديد من القواعد الخاصة بها. على سبيل المثال ، يمكن للسياح من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا العظمى زيارة هونغ كونغ بدون تأشيرة ، على الرغم من أنهم سيحتاجون إلى تأشيرة للبر الرئيسي. هذه السهولة النسبية تجعل هونغ كونغ ملاذًا شهيرًا في آسيا وطريقة لتذوق التراث الثقافي الغني للبلاد - بدون التخطيط.

13-      كوالالمبور، ماليزيا (Kuala Lumpur, Malaysia)


شهدت كوالالمبور نموًا بطيئًا ولكنه مطرد في السياحة على مدى السنوات القليلة الماضية. يأتي غالبية زوارها من أجزاء أخرى من منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، بما في ذلك أستراليا (مجموعة الزوار الأسرع نموًا) وسنغافورة والفلبين وإندونيسيا. ومع ذلك ، فإن قدرتها النسبية على تحمل التكاليف تعني أن المزيد من الأمريكيين الشماليين بدأوا في النظر إليها كوجهة محتملة في عام 2014 وما بعده.

14-      اسطنبول، تركيا (Istanbul, Turkey)


تقع اسطنبول على مفترق طرق بين أوروبا وآسيا ، ويعكس ترتيبها في القائمة هذا العام موقعها المركزي. خمسة وخمسون بالمائة من السياح في اسطنبول يأتون من خارج أوروبا. أصبحت المدينة أيضًا مشهورة كموقع توقف ممتد - فقد كانت المركز الجوي الدولي الأسرع نموًا في عام 2014.

15-      نيويورك، نيويورك (New York, NY)


المدينة الأمريكية الوحيدة التي هبطت على القائمة ، لا تزال نيويورك تحقق نجاحًا كبيرًا مع السياح حيث يأتي إليها ما يقرب من 12 مليون زائر سنويًا. ومن غير المستغرب أيضًا أنها المدينة الأكثر زيارة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية ، حيث اختتمت لوس أنجلوس وميامي وتورنتو وسان فرانسيسكو بقية المراكز الخمسة الأولى.

16-      دبى، الامارات العربية المتحدة (Dubai, United Arab Emirates)


أصبحت دبي مرادفاً للرفاهية. ليس من قبيل المصادفة أن هذه المدينة الفخمة هي ملعب راقي لعشاق التسوق وموطن لمنحدر تزلج داخلي. تعتبر السياحة الآن صناعة كبيرة في دبي ، وفي الواقع عدد الزوار أكثر من عدد السكان - فقد أحصت المدينة حوالي 4.8 ضيفًا لكل مواطن محلي في عام 2014.

17-      سنغافورة (Singapore)


قد تكون سنغافورة دولة صغيرة (اسمها المستعار هو "النقطة الحمراء الصغيرة") ولكن المجموعة الواسعة من العروض الثقافية تجعلها مكانًا شهيرًا للزيارة. هناك مناطق جذب ثقافية مثل المتحف الوطني في سنغافورة ، ومساحات خارجية جميلة مثل الحدائق النباتية ، ومتاجر البوتيك ومراكز التسوق الضخمة ، وتناول الطعام من فئة الخمس نجوم والباعة المتجولين مقابل مجموعة من الميزانيات. اللغة الإنجليزية هي إحدى اللغات الرسمية الأربع في البلاد ، لذا فإن أعداد الزوار الغربيين آخذة في الازدياد. إنها أيضًا نقطة انطلاق شهيرة للسياح الذين يخططون لزيارة أجزاء أخرى من آسيا.

18-      باريس، فرنسا (Paris, France)


غالبًا ما يُطلق على المدينة أكثر الأماكن رومانسية في العالم ، وهي وجهة سياحية مفضلة دائمًا ، مع وجود مقترحات أمام برج إيفل يوميًا. تبدو قائمة المعالم السياحية الشهيرة - كاتدرائية نوتردام ، وقوس النصر ، ومتحف اللوفر - لا نهاية لها ، كما أن المأكولات ذات المستوى العالمي تجذب عشاق الطعام من كل شريط. 15.6 مليون زائر سنويًا لا يستطيعون الحصول على ما يكفي. على عكس لندن ، التي تأتي أكبر مجموعة من السياح فيها من داخل الاتحاد الأوروبي ، فإن زوار باريس هم عكس ذلك: 53 في المائة يأتون من خارج أوروبا ، وخاصة الولايات المتحدة واليابان.

19-      بانكوك، تايلند (Bangkok, Thailand)


جاء بانكوك في لا. 13 على قائمة اختيار القراء لأفضل 25 مدينة في العالم ، وتؤكد أرقام السياحة الحالية ذلك ، حيث زار أكثر من 16 مليون شخص العاصمة التايلاندية هذا العام. تفوقت على لندن من أجل لا. المركز الأول في عام 2013 ، لذا سنرى أي مدينة ستحتل المركز الأول في العام المقبل.

20-      لندن، إنجلترا (London, England)


على الرغم من سعره المرتفع - الجنيه الإسترليني قوي ، مما يجعله أحد أغلى الأماكن للعيش والزيارة - واصلت لندن هيمنتها في صناعة السياحة. جاء حوالي 18.7 مليون سائح عبر العاصمة البريطانية في عام 2014 ، مما جعلها متقدمة بأكثر من مليوني شخص على أقرب منافس لها. يأتي أيضا في لا. رقم 1 من حيث إجمالي إنفاق الزوار ، حيث أنفق السائحون إجماليًا إجماليًا قدره 19.27 مليار دولار في عام 2014. وهذا يمثل الكثير من أكواب الشاي.


تعليقات

التنقل السريع